أخر الاخبار

حتراف تصميم و بيع الأقمصة على المواقع العالمية | مواقع الطباعة عند الطلب | الفرق بين merch by amazon و zazzle

 

الربح عن طريق الطباعة عند الطلب أو ما يعرف بالربح من تصميم التيشرتات ويوجد العديد من الأسماء لهذه الطريقة الربحية الرائعة والتي تستطيع أن تجني من خلالها الكثير من الأرباح بوقت قصير جدا لذلك سنتعرف على هذه الطريقة عن كثب وسنتطرق إلى العديد من الاستراتيجيات للربح من مواقع الطباعة عند الطلب على الإنترنت.

حتراف تصميم و بيع الأقمصة على المواقع العالمية | مواقع الطباعة عند الطلب | الفرق بين merch by amazon و zazzle


ماذا يعني الطباعة عند الطلب

الطباعة عند الطلب وتتلخص بهذه العبارة التي سأذكرها وليكن أنني أريد شراء قميص معين لحفلة معينة ولم اجد النوع الذي يناسبني من القمصان أو إنني وجدت الكثير من القمصان ولكن كانت بألوان لم تنال إعجابي واردت أن اشتري قميصا مميزا و أريد أن يحمل هذا القميص اسمي أو شعار مدونتي أو أي شعار أريد أن يكون على هذا القميص.

كل ما علي هو التوجه إلى احد المتاجر على الإنترنت والتي تتيح لي خاصية الطباعة عند الطلب وهنا كل ما علي فعله هو اختيار التصميم الذي أريد ورفعه على الموقع ووضعه على القميص الذي اخترته وتنسيقه بشكل مناسب واختيار الألوان التي أريد.

والان حان دور الدفع سأسدد المبلغ الذي علي لأجل طباعة هذا القميص وشحنه إلى منزلي بوقت معين.

وهنا أستطيع أن أقول أنني حصلت على القميص الذي أريد ومن دون أي مجهود في البحث بين العديد من القمصان في السوق المحلية.

كيف استفيد في الطباعة عند الطلب؟

استطيع أن أقوم بإنشاء العديد من التصميمات على عدد معين من التيشرتات ويمكنني عرضها على متجري والعمل على بيعها وهنا يمكن للعميل أن يحظى بمتعة اكبر بالشراء عندما ينظر إلى كم هائل من التصاميم على نفس التيشرت وهو عليه أن يختار بينها على مزاجه.

كيف اجني المال من الطباعة عند الطلب

يمكننا جني المال من الطباعة عند الطلب على الملابس أو على الكثير من الأشياء فهذا لا يقتصر على الملابس فحسب وإنما يمكننا طباعة العديد من التصاميم المختلفة على الأكواب وعلى بطاقات الدعوى وعلى الوسادات وعلى الستائر وعلى أي شيء يخطر في بالك.

لذلك ظهرت الكثير من المتاجر الخاصة بالطباعة عند الطلب وقامت بعمل رائع يسمح للمشتري والبائع أن يحصلوا على ما يريدون بسهولة فالبائع بحاجة إلى النقود والمشتري بحاجة إلى البضاعة.

لذلك قامت الشركات الكبيرة بالسماح للمصممين أن يصبحوا بائعين على العديد من المنصات مثل أمازون باي ميرش او  زازل والعديد من المنصات الأخرى.

وهنا يقوم المصمم بعرض التصميم الخاص يه على احد المنتجات التي يقدمها المورد وليكن على سبيل المثال القميص وهنا يأتي دور المصمم في عرض مواهبه في تحويل قميص ابيض ساده إلى واحة من الفن والألوان وبهذه الطريقة سيحصل على منتج لنفسه أي منتج خاص به بحيث يحصل على نسبة كبيرة من ثمن هذا القميص وهو في الحقيقة يأخذ ثمن تصميمه بكل بساطة.

وقد سمحت المواقع الكبيرة للبيع بالطباعة عند الطلب مثل امازون وزازل للمصممين بإنشاء متاجرهم الخاصة داخل الموقع ليحفظو تصميماتهم داخل هذه المتاجر ولكي يستطيعوا إنشاء هوية لأنفسهم عبر هذه المتاجر.

وبهذه الطريقة ستكون عملية الشراء اسهل على المستخدم.

الطباعة عند الطلب وافضل المواقع

تعد الطباعة عند الطلب من الأمور الرائعة والتي سرعان ما انتشرت بسرعة بين العديد من الدول والأقاليم والشركات لذلك ستجد الكثير من المواقع والمتاجر الإلكترونية توفر هذه الخدمة  على  منتجاتها لذلك سيكون من الصعب علينا إحصاءها كلها في آن واحد والمقارنة بينها.

لذلك سنقوم بعرض اهم متجري طباعة عند الطلب والتي يستحيل أن يسبقها احد في هذا المجال.

متجر أمازون

أولا أمازون وهو العملاق الذي يستحيل أن يضاهيه احد وهذا من رايي الشخصي ربما لدى أحدكم راي أخر ولكن لقد أسندت رايي على ادله وإثباتات تدل على أن أمازون هو الأقوى في هذا المجال وهي كالتالي :

مميزات أمازون

  • يعد أمازون أول المتاجر الإلكترونية على الإنترنت وقد تأسس من 1994 ميلادي
  • يعد متجر أمازون من أكبر المتاجر من حيث المستخدمين حول العالم
  • نظرا لعدد المستخدمين الضخم احتل أمازون أكبر عدد مبيعات سنويا
  • يدعم خدمة ميرش باي أمازون march by amazon منذ زمن بعيد لذلك فانه يحظى بعدد مبيعات لهذه الخدمة بشكل كبير
  • متاح في جميع أنحاء العالم وتعد هذه الميزة من اكثر الميزات روعة

لذا ونظرا إلى ما ذكرت من ميزات لهذا المتجر أظن انه الأول بلا منازع في هذا المجال ويوجد العديد من الميزات الأخرى التي نحن في صدد عن ذكرها الآن لأننا لن ننتهي من عدها لكثر عددها.

يمكنك التقديم إلى ميرش باي أمازون merch by amazon والعمل على إنشاء تصاميمك الآن بكل سهولة عبر الضغط على الرابط في اسفل المقال.

ولكن عليك معرفة بعض الأمور والتي تهمك كمبتدئ  لكي لا تتفاجأ منذ البداية

معلومات تهمك كمبتدئ في ميرش باي أمازون merch by amazon

  • لا تستطيع رفع اكثر من 10 تصاميم يوميا في البداية فقط
  • لا يمكنك رفع اكثر من 10 تصاميم إلا بعد تحقيق 10 مبيعات وهكذا بالتدريج سيرتفع عدد التصاميم التي يسمح لك برفعها مع زيادة عدد المبيعات
  • يجب عليك وضع أسعار تنافسية لكل تصميم لان أمازون يتيح للمستخدم المقارنة بين الأسعار والتصاميم

وهكذا استطعت إن أقوم بتلخيص كل ما تحتاجه كمبتدئ عن أمازون باي ميرش.

تسجيل الدخول ميرش باي أمازون merch by amazon

لمعرفة كيفية التسجيل على ميرش باي أمازون  merch by amazonعليك اتباع الخطوات التالية وهي :

  1. الدخول إلى الموقع عبر الرابط التالي:merch.amazon.com
  2. التوجه إلى ا  Request Invitation
  3. قم بإنشاء حساب على أمازون أو سجل دخولك في حال وجود حساب سابق
  4. بعد تسجيل الدخول يجب عليك الموافقة على شروط الاستخدام وسياسة الموقع
  5. اضغط على Begin Application  وقم بملء بيانات الانضمام الخاصة بك
  6. قم باختيار دولتك وأتم التسجيل
  7. بعدها يمكنك رفع أول 10 تصاميم خاصة بك على الموقع

موقع zazzle  

يعد موقع zazzle   من افضل المواقع التي تستهدف الدول الغربية أي الدول الأوربية والأمريكية ولكنها لا تناسب أي من سكان الوطن العربي لعدم توفر مراكز شحن لهذه البلدان.

ولكن نحن كمصممين نريد الربح من الأنترنت عبر هذا المجال سيكون من الجيد لنا استهداف الغرب والدول الأمريكية لان قدرتهم الشرائية ستكون اكبر.

يعد موقع زازل من المواقع التي تختص بالطباعة عند الطلب لذلك زاد عدد مستخدميها بشكل كبير في الآونة الأخيرة وهذا سيصب في مصلحتنا بلا شك.

ميزات zazzle   

يعد زازل من اقوى المنصات للبيع بالطباعة عند الطلب لذلك ستجد ان لديه العديد من الميزات سنتعرف عليها الآن:

  • يتيح لك عدد عير متناه من التصاميم أي يمكنك رفع العدد الذي تريد من التصاميم
  • يتيح لك حرية عدد غير متناه من المتاجر على نفس الحساب
  • لا يلزمك بعدد مبيعات محددة
  • متوفر على الكثير من المنتجات مثل الملابس والأكواب والستائر ويختص ببطاقات الدعوى وحفلات الزفاف بشكل اكبر من باقي المنتجات
  • يتميز بسرعة التوصيل وهذا لتوفر عدد كبير من المستودعات الخاصة بالشركة في أوربا بحيث انه لا يدعم التوصيل إلى الشرق الأوسط
  • نسبة المصمم تكون عالية على المبيعات اكثر من أمازون

واعتقد أن هذه الميزات كافية لتشجعك على البدء بهذا المشروع واستهداف الأجانب وبيع الكثير من المنتجات وبالتالي الحصول على الكثير من الأموال.

طريقة التسجيل على زازل zazzle login  

كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية لاجل الحصول على متجر رائع على zazzle   وبالتالي البدء برفع منتجاتك

  1. ادخل إلى الموقع من خلال الرابط التالي: zazzle.com
  2. قم بالضغط على sign in  وبعدها اضغط على register  
  3. قم بإضافة المعلومات المطلوبة منك أو قم بالدخول عبر جوجل
  4. يمكنك ملئ البيانات المطلوبة منك والبدء بإنشاء متجرك الخاص ومن ثم البدئ برفع التصاميم الخاصة بك

كيفية بيع المنتجات الخاصة بي

بعد أن قمنا باختيار النيتش المعين وقمنا بتصميم الشعارات والرسومات الخاصة بنا يمكننا رفعها على الملابس وبالتالي رفعها على المتاجر الخاصة بنا بكل سهولة الآن يجب علينا الحصول على عملاء وزبائن لبيع بضائعنا وهنا سنقوم بعملية التسويق لمنتجاتنا وهي ستكون القسم الأصعب في هذا الأمر.

سنعتمد على التسويق لمنتجاتنا على طريقتين

  • الأولى وهي الطريقة المدفوعة وهي الأكثر انتشارا والأكثر جدوى من ناحية المبيعات سنعتمد على الإعلانات الممولة بشكل كامل ويمكننا كتابة إعلانات بالشكل الذي نريد ونشره والترويج له على احد منصات السوشال ميديا وهنا سندفع مبلغ معين من المال في حال تعاقدنا مع الشركات المعلنة مثل فيسبوك أو يوتيوب أو حتى جوجل أدس.
  • يمكننا أيضا الترويج لمنتجاتنا عن طريق استهداف الجمهور على صفحات التواصل الاجتماعي بهذه الطريقة يمكننا أن نتفق مع مالك احد صفحات الفيس بوك الشهيرة والتي يكون عليها تفاعل كبير يوميا وسنطلب منه وضع الإعلان الخاص بنا على صفحته لمدة معينة مقابل مبلغ مادي تقريبا سيكون من 15 إلى 20 دولار يوميا وبهذه الحالة سنكون قد حصلنا على عملاء لمنتجاتنا.
  • بقي الأمر الأخير للشراء فانا كمشتري دخلت عن طريق إعلان مشوق إلى المتجر ولكن يجب علي أن أرى بضاعة رائعة أيضا كي أكون مقتنعا بالشراء وهكذا في حال كانت منتجاتك جيدة ومميزة فانك ستجني الكثير من الأموال عبر هذه الطريقة.

  • الطريقة الثانية وتكون عبر تسويق المنتجات الخاصة بنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي كالمجموعات أو الصفحة الشخصية أو عن طريق المنتديات مثل منتدى رديت ومنتدى كورة واللذان يعدان من افضل المنتديات جذبا للزوار
  • فبعرض إعلان مشوق على احد المنتديات والحصول على تأييدات من المتابعين فانك ستزيد نسبة مبيعاتك بشكل كبير وستزداد اكثر إن استطعت الحصول على متابعين ومؤيدين على هذه المواقع لأنك ستصبح موثوقا بالنسبة لهم وهذا سيعزز عدد مبيعاتك بشكل كبير

الطباعة عند الطلب في مصر

يوجد العديد من الدول العربية التي لا يصل اليها أمازون حتى الآن وهذا يعود إلى أسباب عديدة وأولها الأسباب السياسية كالحظر الاقتصادي وغيره من الأسباب الأخرى ومن هذه الدول سوريا وعدة دول أخرى لذلك يجب عليك الانتباه من هذه الناحية.

فقد تكون دولتك غير مؤهلة للاشتراك في هذا العمل ولكن هذا من جهة أمازون فقط ويوجد العديد من البدائل وأولها  Zazzle  والتي تحدثنا عنها سابقا.

ولكن لا تقلق يا صديقي فدولة مصر مؤهلة للربح من هذا المشروع ضمن برنامج أمازون ويمكنك طلب البضائع التي تريد من خلال موقع أمازون في دولة مصر.

افضل أدوات التصميم المجاني

في حال كنت مبتدأ وتريد العمل ضمن هذا المجال فبالتأكيد ستريد الحصول على بعض المعلومات والأدوات حول تصميم الشعارات والرسومات بشكل سهل دون أي تعقيد لذلك سنتحدث عن افضل المواقع من وجهة نظري للبدء في هذا المجال من دون أي خبرة.

في حال كنت متمرسا على الفوتوشوب أو احد برامج التصميم العالمية الأخرى فلا أنصحك بالعمل على هذا الموقع لأنه يفتقر إلى العديد من الأشياء المهمة ولكن في حال اردنا البدء حالا من دون أي خبرة فان نصف ساعة ستكفيك لتعلم العمل على برنامج كانفا.

ربما قد سمعت بهذا الاسم من قبل ولكن هل جربت العمل على تصميم الصور والرسومات والديزاينات عبر هذا الموقع الرائع.

أريد أن الفت انتباهك إلى أن كل ما تراه من صور في هذا المكان هي من تصميم موقع canva  اعتقد انه سيعطيك الكثير من الفائدة في بداية الأمر اعتقد أن عليك تجربته لذلك إليك مقالة تفصيلية عن استخدام هذا الموقع واساسياته في الأسفل.


اهم النصائح لاختيار المجال المناسب

يمكنك الاعتماد على هذه النصائح للحصول على مبيعات جيدة بشكل سريع على أي منصة طباعة عند الطلب فهذه المعلومات ستكون عامة على جميع التصاميم التي ستقوم بإنشائها وعرضها على أي موقع لا على التحديد وهي كالتالي :

  1. اهتم بالوان التصاميم بحيث تكون متوافقة مع عمر المشتري
  2. حاول دمج اكثر من تصميم في نفس القطعة لتعبر عن معنى معين مثال فتاة بجانبها جروها 
  3. اهتم بنظام الكلمات المفتاحية في عنوان ووصف المنتج
  4. ركز على مجال معين ولا تخرج عنه مثل تصاميم الحيوانات الأليفة
  5.  
  6. اهتم بمقاس الصور على حسب قطعة الملابس التي ستوضع عليها
  7. حاول أن تكون تصاميمك حصرية ومميزة وغير مشابهة لغيرها من التصاميم
  8. اجعل تصاميمك تدل على هدف معين
  9. حاول أن تجعل تصاميمك تدل على بلاد معينة كثقافة أو شعب أو حتى حيوان
  10. أنشئ تصاميم تستعطف العالم كتصاميم أوكرانيا أو فلسطين أو أي شيء آخر

يمكنك الاعتماد على هذه النصائح والعمل بها وستجد انك تبلي بلاء حسنا في هذا المجال ولكن عليك العمل بشكل جاد وان لا تنسى التسويق الصحيح لمنتجاتك فهو يلعب الدور الأكبر في هذا المجال.

تجربتي في عالم الطباعة عند الطلب على موقع zazzle

لقد قمت بالكثير من الأعمال الربحية على الإنترنت واستطعت أن اجني بعضا من الأموال بوقت يعد قصيرا بالنسبة لي ربما سيكون طويلا بالنسبة لغيري اعتقد أنكم تريدون معرفة القصة كاملة اذا كنت تريدون ذلك فهذا من دواعي سروري.

لقد بدأت بالبحث عن الربح من الإنترنت منذ عام 2020 وها نحن الآن في عام 2023 وحتى الآن اعتبر نفسي مبتدأ في هذا المجال لذلك علي ان الفت انتباهك لشيء كل الفيديوهات التي تخبرك عن الربح من الإنترنت للمبتدئين هي عبارة عن كذب وخداع ولدي الأدلة على ذلك ولكن لا أريد الخروج عن موضوعنا الرئيسي لذلك سأكمل في تجربتي.

بدأت ابحث عن أعمال للربح من الإنترنت واستطعت أن احصل على عمل أداوم عليه مدة شهر كامل وهو العمل في الطباعة عند الطلب على موقع زازل.

سيسأل البعض لماذا لم تتوجه إلى أمازون مع انه اشمل سأخبرك يا صديقي إنني أعيش في سوريا ولا استطيع التسجيل في أمازون بسبب عدم وجود رقم غير سوري لأستطيع إضافته إلى هذا الموقع والحال إنني بدأت على زازل.

وبعد شهر واحد من العمل ومن دون أي تسويق مدفوع فقط كنت انشر على موقع ريديت بعض البوستات والتعليقات وبشهر استطعت أن احصل على 10 دولار لقاء مبيعين لصالح شخص واحد وكانت عبارة عن قميص يرسم عليه( توم وجيري يقف  على راسه ).

وهنا شعرت بفرحة لا تصدق لأنني كنت قد حصلت على المال من الأنترنت لأول مرة في حياتي ولكنني بعد ذلك لم احصل على أي مبيعه أخرى لأنني لم اعد أقوم بالتسويق لمنتجاتي.

وهنا نلاحظ أن التسويق هو أساس الربح من بيع المنتجات لذلك يا صديقي أنصحك بالعمل على التسويق بشكل صحيح فهو اهم شيء بعد التصميم.

الحمد والفضل لله استطعت أن احصل على الكثير من المبيعات في وقت قصير عبر استخدام إعلانات الفيس بوك الممولة.

مواقع لصور ورسومات مجانية يمكنك الاستفادة منها في تصاميمك وهي بالمجان ولا تحتوي على اي حقوق ملكية يمكنك الاستفادة منها بطريقة ما 

أتمنى أن أكون قد أفدتك بقليل من المعلومات لا تتردد في طرح أي سؤال بالتعليقات حيث انه يسعدني الإجابة عليه بالتوفيق  .

 

 

 

 

 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-