أخر الاخبار

شروط الربح من فيديوهات قصيرة يوتيوب

 

تفعيل الربح من يوتيوب سنتعرف على كيفية الربح من shorts  يوتيوب فالربح من الفيديوهات القصيرة اصبح امرا يبحث عنه جميع المستخدمين على يوتيوب او كما يسميه البعض من الأشخاص بريلز يوتيوب ونحن الان سنتحدث عن يوتيوب شورتس وشروط الربح والية الربح وكل ما يتعلق بالربح من YouTube Shorts  .

شروط الربح من فيديوهات قصيرة يوتيوب |شروط الربح من ريلز يوتيوب,


يوتيوب موقع يوتيوب

تعد شركة يوتيوب من اقوى الشركات التي استهدفت المحتوى المرئي كما يقال محتوى الفيديوهات واطلقت موقع يوتيوب منذ عدد من السنين ليتصدر في عالم الفيديوهات حتى اصبح محرك بحث خاص بالفيديوهات يزوره الأشخاص والمستخدمون من شتى أنواع العالم .

حتى انك لا تجد جهاز لوحيا او جوال او حتى لا بتوب او شاشة ذكية لا يوجد فيها موقع او تطبيق يوتيوب وكان قد انفرد بصناعة الفيديوهات ومستخدميه الكثيرين حتى ظهر العديد من المنافسين الذين بدأوا بابتكار أساليب جديدة لمحاولة منافسة عملاق المحتوى الخاص بالفيديو يوتيوب الذي لا اظن انهم سيستطيعون مضاهاته مهما فعلوا .

يوتيوب  Shorts

بدأت يوتيوب بتطوير موقعها على شبكة الانترنت , بإضافة عدة أنواع من التعديلات التي تشمل فيديوهات الشورتس , والتي عرفت بالفيديوهات القصيرة , وتكون هذه الفيديوهات على شكل طولي بما يناسب الهاتف المحمول  ,وتكون مدتها تسعة وخمسون ثانية , اي لا تتجاوز الدقيقة الواحدة .

وقامت بتفعيل الربح على هذه الفيديوهات , ووضعت العديد من الإعلانات كما تفعل في الفيديوهات العادية التي اشتهرت بها تطبيقات يوتيوب من قبل , وهكذا بدأ صناع المحتوى تحقيق دخل من خلال هذه الفيديوهات القصيرة .

شروط الربح من يوتيوب Shorts

وقد قامت يوتيوب بوضع شروط لتحقيق الربح من يوتيوب Shorts عن طريق تحقيق شرطان وهما كما يلي :

  1. الشرط الأول : وهو تحقيق الف مشترك خلال اخر 12 شهر .
  2. الشرط الثاني : وهو تحقيق 10 مليون مشاهدة خلال اخر 90 يوم .

هذا بالنسبة للقنوات التي تعتمد على فيديوهات الشورت فقط اما القنوات التي تهتم بالفيديوهات بشكل عام يجب عليها تحقيق الشروط التالية :

  1. الشرط الاول : تحقيق الف مشترك خلال اخر 12 شهر.
  2. الشرط الثاني : تحقيق 4000 ساعة خلال اخر 12 شهر.

وكما ان القنوات التي فعلت الربح على الفيديوهات الطويلة اي الفيديوهات العادية فان الربح سيكون مفعل تلقائيا على فيديوهات الشورتس  .

سياسة تحقيق الربح من يوتيوب Shorts

أولا بعد ان قمت بإنشاء قناه على يوتيوب واطلقت عليها الاسم المناسب وقمت بوضع الشعار المناسب وبدأت بنشر الفيديوهات عليك ان تتخذ عدة أساليب لعدم حظرك من قبل شركاء يوتيوب وهي كالتالي :

  • عدم سرقة المحتوى ونقصد بالمحتوى وهو المحتوى الفيديو او الموسيقى او الصور حتى .
  • حاول عدم الحصول على مخالفات انذار لسياسة محتوى يوتيوب أي يجب عليك الامتناع عن نشر الفيديوهات الجنسية او فيديوهات العنف والتعذيب والقتل ...الخ .
  • عدم طلب زيارات ونقرات مخالفة على إعلانات الفيديوهات .

الربح من مشاهدة فيديوهات يوتيوب

ان الربح من يوتيوب يعد من الطرق السهلة , ولكنها تحتاج الى القليل من الوقت , والقليل من التعب , ولكنها ستعطيك العديد من الفرص الربحية , وتتيح لك طرق عديدة لكسب العديد من الأموال , واليك أرباح المؤثرين الاجتماعين على منصة يوتيوب , والتي تبلغ الاف الدولارات فهم يتقاضون على كل الف مشاهدة ما يصل الى من 1.5$ الى 9$ حسب الموقع الجغرافي للمشاهدين , وحسب عدد النقرات على الإعلان داخل الفيديو , حيث يبلغ سعر النقرة على الإعلان حوالي 0.20 $ الى 2$ تقريبا , ويمكن ان تكون  اكثر حسب موقع المشاهد الجغرافي .

ولمعلومات اكثر حول أرباح المؤثرين اجتماعيا على منصات التواصل الاجتماعي انصحك بزيارة الرابط التالي:

كم احتاج لكسب 10000$ من وسائل التواصل الاجتماعي عبر صناعة المحتوى


شروط الربح من ريلز يوتيوب

يعد يوتيوب ريلز أي يوتيوب شورتس والذي يدعوه العالم بهذا الاسم , وهناك أسماء عديدة لهذا النوع من الفيديوهات , ولكن الطريقة نفسها ولو اختلفت الأسماء .

يعود سبب اطلاق اسم ريلز على هذه الفيديوهات من قبل بعض المستخدمين , الى ان هذه الفيديوهات سبق ان تم اطلاقها على منصات أخرى مثل انستغرام وفايسبوك , والذي تم اطلاق عليهم اسم ريلز, ولذلك يخلط الأشخاص المستخدمين لهذه المنصات باسم هذا النوع من الفيديوهات .

ولكن النوع يبقى نفسه ولكن تختلف الأسماء حسب المنصات التي تقدم هذا النوع من الفيديوهات .

نصائح للربح من فيديوهات يوتيوب Shorts

اليك يا صديقي بعض النصائح التي تساعدك للاستمرار في يوتيوب وتحقيق نجاح بشكل سريع على يوتيوب وتحديدا يوتيوب شورتس .

عليك ان تعلم يا صديقي ان فيديوهات الشورت سريعة الانتشار بشكل كبير ولا تحتاج الى الكثير من التعب لإنشاء فيديو احترافي حيث تستطيع تصميم فيديو او اثنين يوميا بكل سهولة .

وكمعلومة يجب عليك ان تعرفها ان فيديوهات الشورت تعد من اكثر الوسائل جلبا للمشتركين حيث تستطيع الحصول على مئة الف مشترك في فترة قصيرة جدا باستخدام هذا النوع من الفيديوهات .

واليك بعض النصائح للنجاح على يوتيوب :

  • حافظ على وقت محدد لنشر الفيديوهات
  • حافظ على نوع محدد من الفيديوهات
  • حاول ان تبدأ فيديوهاتك بسؤال يجذب المتابعين
  • حاول ان تقوم بعمل مشاركات واسئلة تجذب الجماهير
  • اصبر وقم بالاستمرار على نشر الفيديوهات

اعتقد ان هذه النصائح مهمة جدا لجميع الأشخاص الذين يريدون البدء على يوتيوب وخصوصا يوتيوب Shorts  أتمنى ان أكون استطعت افادتك بهذا المقال لا تتردد في طرح أي سؤال بالتعليقات .

أتمنى لك النجاح والى اللقاء .

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-