أخر الاخبار

الربح من التدوين | تعرف على افضل طرق للربح من التدوين | الربح من الكتابة وهل التدوين مربح ام لا Earn from blogging

 

الربح من التدوين وهل التدوين مربح ام لا | افضل طرق للربح من التدوين

طريق ربح المال من الانترنت به العديد من الاسرار والكثير من الطرق والكثير من المصاعب ويوجد به طرق معروفة وأخرى ليست كذلك واليوم سنتحدث عن افضل طرق للربح من كتابة المقالات.


ربح المال عن طريق الكتابة


كيفية ربح المال من الكتابة هذا السؤال قد طرح كثيرا ولكن ربما لم يستطع أصحاب هذا العمل التوضيح بشكل مميز ليصل هذا السؤال الي واقرر ان أقوم بعمل مقال كامل يتحدث عن جميع طرق الربح من الانترنت عن طريق كتابة المقالات.


يوجد الكثير من الطرق التي قد استخدمها الأشخاص للعمل على الانترنت والربح من الانترنت من خلال كتابة المقالات وسنقسم هذه الطرق الى ثلاث اقسام وسنبدأ بالقسم الأول أي الطريقة الأولى ونشرحها بالتفصيل.


الربح من كتابة المقالات عن طريق الكتابة في مواقع مشاركة الأرباح


طريقة ربح المال من الانترنت من خلال كتابة المقالات على مواقع مشاركة الأرباح وتقوم هذه المواقع على أساس عمل نظام معين يقوم بتخصيص مكان داخل الموقع لكل شخص جديد يرغب بالكتابة على الموقع ويدعى هذا المكان بلوحة التحكم.


يقوم كل شخص يرغب بالربح من هذا الموقع بتجهيز عدد معين من المقالات والدخول على احد مواقع مشاركة الأرباح والتسجيل فيه وهكذا سيتم تلقائيا توجيه المستخدم الى لوحة التحكم الخاص به.


والذي يمكن من خلاله ان يقوم بنشر المقالات وتجهيزها والتعديل عليها بالشكل الذي يريد.


افضل مواقع للربح من مشاركة الأرباح


مواقع للربح من كتابة المقالات تقوم على أساس مشاركة الأرباح وتعمل بنظام تقاسم الأرباح وفق نسب متفاوتة ومتغيرة من موقع لموقع اخر وسنتحدث عن افضل مواقع للربح من مشاركة الأرباح وهي تكون كالتالي:


موقع سوشيال فور مني social4mony


موقع social4mony موقع من المواقع الصادقة والتي تعمل بنظام مقاسمة الأرباح بين الناشر وصاحب الموقع ويعتبر هذا الموقع من المواقع الصادقة في العمل ويعد هذا الموقع من المواقع العربية المصرية المنشئ.


يحتوي هذا الموقع على عدد كبير من الأقسام بحيث يمكنك الكتابة في المجال الذي تريده بدون أي قيود ولكن يجب عليك الالتزام بالطريقة التي يريدها الموقع في كتابة المقال.


يعطي هذا الموقع أسعار جيدة لكل الف زيارة وتختلف الأسعار بحسب الموقع الجغرافي للمشاهد او الزائر.


كيفية ربح المال من social4mony؟


ويكون ربح المال من هذا الموقع عبر التسجيل في الموقع والبدء في الربح من المقالات وكتابة المقالات.


طريقة التسجيل في موقع social4mony ومعلومات تفصيلية مشروحة بشكل مميز تجدونها في المقال التالي الخاص بهذا الموقع


رابط المقال social4mony

 

الربح من موقع كلامكو للربح من كتابة المقالات


يعد موقع كلامكو من المواقع المميزة في عالم مشاركة الأرباح والتي تعطيك أسعار جيدة أيضا لكل الف زائر وهذا يعتمد على مكان الزائر وموقعه الجغرافي.


يعد هذا الموقع من المواقع الجيدة في الربح من الانترنت من خلال كتابة المقالات ومشاركة الأرباح بين الناشر وصاحب الموقع.


اما في حال كنت تريد الحصول على تفاصيل اكثر في عالم الربح من المقالات من خلال موقع كلامكو فيمكنك الدخول الى المقال التالي الذي كتبت فيه ملخصا مفيدا عن هذا الموقع بكافة التفاصيل التي تحتاجها.


رابط موقع كلامكو

 

ربح المال عن طريق الانترنت من خلال موقع writenova


موقع writenova يعد من افضل المواقع الأجنبية لمشاركة الأرباح ويعد من اكثر المواقع ربحا لأنه يقدم أسعار عالية للألف زيارة بحيث تصل الأرباح الى 5 دولار لكل الف زائر في البلدان العربية.


وتصل أيضا الى اكثر من 20 دولار في دول أخرى مثل الدول الاوربية او الدول الامريكية.


طريقة التسجيل في هذا الموقع سهلة جدا تستطيع التسجيل من خلال حساب جوجل او عن طريق البريد الالكتروني.


يمكنك إتمام التسجيل وسيقوم بتوجيهك تلقائيا الى لوحة التحكم الخاصة بك يمكنك التحكم بكل شيء من لوحة التحكم سواء بالمقالات القديمة او بطريقة إضافة مقالات جديدة.


يوجد ميزة في هذا الموقع وهي الاحالات بحيث ان هذا الموقع يعطي نسبة كبيرة لكل شخص تقوم بدعوته من خلال الرابط الخاص بك.


كل هذه الأشياء ستجدها في لوحة التحكم بشكل سهل وواضح.


للدخول الى موقع writenova والتعرف عليه عن قرب أكثر يمكنك الدخول اليه من خلال الرابط التالي بالأسفل


رابط موقع writenova


 

ربح المال عن طريق الانترنت من خلال انشاء مدونة وكتابة المقالات عليها


الربح من انشاء مدونة ويكون ذلك عبارة عن مشروع متكامل عبارة عن موقع على محركات البحث يوجد عليها مقالات عديدة يمكنك كتابة المقالات التي تريد واختيار التخصص الذي تريد.


ومن ثم التقديم على أحد شركات الإعلانات والتي يمكنك الكسب من خلالها ومن أشهرها جوجل ادسنس وشركاءها.


وللمدونة أنواع منها المدونات المجانية المقدمة من جوجل مثل انشاء مدونة بلوجر وهذه المدونة لا تكلفك أي نفقة فهي مجانية بالكامل.


اما الأنواع الأخرى فهي المدونات الحرة التي يجب عليك شراءها وتصميمها بالشكل الذي تريد ومن أفضل المواقع التي تقدم هذه الخدمات لهذا النوع من المدونات والمواقع الموقع الشهير وورد بريس.


 وهو من أحدث وافضل المواقع لعمل مدونات متوافقة مع محركات البحث بالإضافة الى تواجد عدد كبير من الإضافات المميزة التي تساعدك في تصدر محركات البحث.


كما ان هذا الموقع وورد بريس يقوم عدد كبير من مستخدمي مواقع الانترنت باستخدامه ويكون عددهم تقريبا وفقا لإحصائيات قامت بأواخر 2021 حوالي 41% من مواقع الانترنت تم تصميمها من خلال الورد بريس.


لكن في حال اردت العمل على وورد بريس فانت بحاجة الى دفع ثمن القالب والاستضافة والدومين.


وفي حال كنت تريد التعرف على أنواع المواقع الالكترونية ومعنى استضافة وماهو الدومين والمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع يمكنك معرفة التفاصيل من خلال المقال الموجود بالأسفل.


رابط ما هو الموقع الالكتروني وماهو الدومينوالاستضافة


كيفية انشاء مدونة بلوجر


يمكنك انشاء مدونة بلوجر احترافية بطريقة سهلة جدا وبشكل رائع من خلال بضع خطوات وبعدها يمكنك كتابة المقالات والربح من الانترنت عن طريق المدونة الخاصة بك وسنتعرف على طريقة فعل ذلك بالتفصيل.


اما عن طريقة انشاء المدونة فقد كنت تحدثت عن هذا الموضوع بشكل مفصل في احد المقالات وسأترك لك رابط هذا المقال في الأسفل .


كيفية انشاء مدونة بلوجر

 

ماذا تحتاج للربح من بلوجر


ربح المال عن طريق الانترنت يعد من الطرق الأكثر انتشارا في هذا الزمان اما الان فقد بدأنا بالحديث عن الربح من الكتابة او الربح من المقالات وقد تحدثنا عن مواقع الربح من الكتابة ومشاركة الأرباح.


اما الان فسنتحدث عن الطريقة الرئيسية للربح من المقالات من خلال المواقع والتي ربما تكون سببا في تغيير حياتك المادية نحو الأفضل.


وسنبدأ من المكان التالي لنفترض انني أنشأت مدونة بلوجر وكتبت عددا من المقالات وليكن انه كان 100 مقال يتحدث عن مجال معين والسؤال هنا عن كيفية ربح المال.


اما الجواب فيكون من خلال التقديم على شركات الإعلانات فبوضع عدد من الإعلانات في موقعي لشركة معينة فهنا سأتقاضى اجرا قيما مقابل هذا الإعلان الذي قمت به بهذه البساطة.


ولكن ما هي شركات الإعلانات وما وظيفتها وكيف أقدم عليها؟


أولا هنالك شركات عديدة تريد ان تضع إعلانات على المواقع الالكترونية ولكن بعض المواقع تضع شروط محددة للموقع لكي يتم وضع الإعلانات عليه.


وليكن انني اريد ان اقدم على شركة ادسنس فيجب علي ان اقدم محتوى جيد وحصري وغير منسوخ وغير معاد الصياغة ويحمل قيمة يقدمها للزائر مثلا.


ويوجد الكثير من الشروط من هذا القبيل هنا ستقوم بالتقديم على إعلانات ادسنس وسيتم مراجعة طلبك وبعدها سيأتيك الرد بالقبول او بالرفض.


اما لو اردت ان اقدم على شركة أخرى مثل شركة ادستيرا مثلا فهنا لا احتاج الى أي شروط كل ما احتاجه هو وضع رابط او كود الإعلان لدي في الموقع وبعدها يمكنني الكسب بكل سهولة.


ولكن ستلاحظ فرقا كبيرا بين أرباح الشركات الكبيرة التي تضع شروط والشركات الأخرى التي تقبل أي مستخدم واي موقع لا على التعيين.


فمثلا ستلاحظ ان 30الف زيارة على ادسنس ستجلب لك مبلغ جيد جدا قد يصل الى 500دولار اما 30 الف في ادستيرا ربما يجلب لك 5 دولار فقط وهذا لأسباب عديدة نحن في صدد عن ذكرها حاليا.


كيفية التسجيل على ادسنس


تعد شركة ادسنس من الشركات الرائدة في الإعلانات فهي شركة إعلانية قديمة ولها أساسها في سوق العمل الافتراضي وهي تابعة لجوجل.


تقدم لك شركة ادسنس إعلانات بدخل مرتفع يمكنك وضعها في موقعك او مدونتك والحصول على دخل شهري محترم يساعدك في بناء حياتك المعيشية.


ويكون التقديم على ادسنس من خلال زيارة الموقع الخاص بهم من الرابط التالي.


يمكنك التسجيل في الموقع واضافة البيانات الخاصة بك وبالموقع سيطلب منك إضافة الكود الخاص بادسنس داخل الموقع في كود الhtml  وعندها سيتحقق ان الموقع الذي تقدم لوضع إعلانات عليه يعود لك.


وهنا سيقوم المسؤولون عن مراجعة موقعك بالعمل والمراجعة وسيأتيك الرد في القبول او الرفض خلال اقل من أسبوعين وفي بعض الأحيان قد يتأخر الرد قليلا.


ماهي طرق الكسب من ادسنس بعد القبول


ادسنس هي شركة إعلانات فمن الضروري رؤية العملاء للإعلانات ونقرهم أيضا على الإعلان لكي تكسب وهذه هي الطريقة الصحيحة للربح ولا اعتقد انه يوجد طرق أخرى للربح من ادسنس في مجال المواقع والمدونات الا من هذه الطريقة .


كيف يمكنني جلب عدد كبير من الزيارات على موقعي؟


يوجد الكثير من الطرق لاستقطاب كمية كبيرة من الزيارات على الموقع واهمها الكتابة بشكل متوافق مع السيو.


لان المرجع الأساسي لكل زائر شرعي هو جوجل او محرك بحث غير جوجل ربما يكون بينغ مثلا.


فالمصدر الذي يجب ان تركز عليه في الحصول على الزيارات هو محركات البحث بالدرجة الأولى.


ومن ثم يمكنك الحصول على الزيارات من مصادر أخرى.


المصدر الثاني: الذي يجب ان تركز في الحصول على زيارات منه هو صفحات ومواقع السوشيال ميديا والتي تعد من اكبر المواقع وأكثرها زوارا ومستخدمين.


 ومن أهمها موقع يوتيوب وفيسبوك وتيك توك وموقع كورة وموقع تويتر ويوجد الكثير من المواقع التي تستطيع ان تحصل على زيارات من خلالها.


الطريقة الثالثة: لأفضل طريقة لجذب زيارات على الموقع هو العمل على انشاء إعلانات مدفوعة على محركات البحث او على المواقع الأخرى التي تقدم نفس المحتوى.


وتدعى هذه العملية بالاربيتراج وهي ان تقوم بشراء النقرة على الإعلان من شركة بسعر رخيص وتبيعها بسعر غالي لشركة أخرى وافضل الشركات لشراء النقرات بسعر رخيص هي شركة poplar ads  .


وهي تقدم لك زوار حقيقيين بدون بوتات او أي نوع من الزيارات غير الشرعية.


يمكنك ان تستثمر 100 دولار لتحصل على 150 او 200 دولار في بعض الأوقات.


الربح من كتابة المقالات وبيعها في مواقع بيع الخدمات المصغرة


يوجد الكثير من الطرق للربح من المقالات التي يتم كتابتها بشكل جيد ومتوافق مع محركات البحث وهذا يكون من افضل الأشياء التي يقدمها الانترنت حيث انك ستجد لكل شي تقدمه اشخاص بحاجة اليه في جميع انحاء العالم.


وهنا سنأتي الى طريقة بيع المقالات و هي كالتالي يجب عليك ان تسجل في احد مواقع بيع الخدمات مثل موقع خمسات او موقع مستقل او مواقع اجنبية في حال كنت تستطيع الكتابة باللغة الإنكليزية.


وستقوم بعرض الخدمة التي تقدمها ولنفترض انك تكتب مقالات رائعة عن الربح من الانترنت وهنا ستكتب ما تقدمه بشكل رائع والأفضل ان تستعين بالذكاء الاصطناعي لكتابة وصف وعنوان مميز للخدمة لكي تجذب عدد كبير من الزوار.


وهنا سيقوم الزائر الذي اعجب بالخدمة التي تقدمها بالتواصل معك وليصبح هذا الزائر عميلا مؤقتا وهنا نعني بمؤقت انه يأتي للمرة الأولى ولا ندري انه سيعود او لا.


وهنا يأتي دورك في كسب هذا العميل ليصبح عميلك المخلص وساترك لك بعض النصائح لتستطيع الحصول على الكثير من الزوار والكثير من العملاء المخلصين لك.


افضل مواقع للعمل الحر وبيع الخدمات المصغرة


يوجد الكثير من المواقع التي انتشرت بشكل كبير على الانترنت والتي تعمل على بيع الخدمات المصغرة ومن أهمها موقع خمسات وموقع مستقل وموقع نفذلي والكثير من المواقع العربية الأخرى.


ولكن أيضا يوجد الكثير من المواقع الأجنبية التي تدفع اسعارا اعلى في مجال في كافة المجالات لأنك بكل بساطة تستهدف دولا اجنبية مثل دول اوربا ودول أمريكا وهي ذات معدل دخل ومعدل حساب مختلف تماما عن الدول العربية.


ولأنني كنت قد كتبت عن هذه المواقع وشرحتها في مقال مفصل ساترك لك رابط المقال يمكنك التوجه اليه والتعرف على افضل المواقع وأكثرها تناسبا مع عملك.


ولكن انصحك بان تدخل الى المواقع الجديدة الغير مشهورة لأنك ستجد فرص اكبر كونك مبتدئ في هذا المجال.


كيف أقوم باختيار السعر المناسب للخدمة؟


يمكنك اختيار السعر المناسب للخدمة على حسب الدولة التي تستهدفها وعلى حسب حجم الخدمة التي تقدمها وأيضا الموقع الذي تعمل عليه والخبرة التي تملكها تؤثر بشكل كبير في تحديد سعر الخدمة.


ولكن الطريقة الصحيحة لاختيار السعر هو النظر الى المنافسين واسعارهم فلو كنت بحاجة الى الحصول على العميل بسرعة فأنصحك بان تقلل السعر قليلا ولكن اياك ان تجعله قليلا جدا فهذا سيدل على انك مبتدئ وانك تريد الحصول على العميل باي طريقة.


وهنالك طريقة أخرى وهي اختيار الثمن العالي ولكن هذه الطريقة لن تنجح معك منذ البداية فيجب عليك ان تكون قد حصلت على عميلين او ثلاثة على الأقل للعمل بهذه الطريقة.


فبعد الحصول على الاعجابات من قبل الأشخاص الذين قدمت لهم خدماتك يمكنك وضع سعر عالي لخدمة معينة فالأشخاص يبحثون عن الأفضل ويظنون ان الأفضل هو صاحب السعر الغالي.


فعلى سبيل المثال وللتوضيح اكثر فلنقل انك ذهبت لشراء حذاء ورأيت حذائين من نفس الشكل ولكن الأول اغلى من الثاني.


لا شك ان ستشتري الأول لأنه اغلى ولأنك تظن ان الاغلى سيكون افضل وستقول انه يوجد فيه أشياء إضافية وربما لا يكون فيه أي شيء إضافي.


وهكذا يمكنك ان تلعب على الزائر ليصبح عميلك ويدفع للحصول على خدماتك.

 

افضل الطرق لكتابة مقال مميز يحوي على إعلانات مميزة


في الحقيقة يوجد الكثير من الأشخاص يكتبون عن نفس الموضوع ولكن هنالك اشخاص يتصدرون بمقالاتهم وهناك اشخاص اخرون لا تجدهم الا بالصفحات الأخيرة من محركات البحث.


وهذا يعتمد على الكثير من الأشياء ولكن اول ما سنتكلم عنه هو الكلمات المفتاحية.


تعود الكلمات المفتاحية على المقال الخاص بك بالكثير من المنفعة وهذا يزيد من فرصة تصدرك في محركات البحث واما النفع الذي ستحصل عليه من معرفة الطريقة الصحيحة للكتابة التي يحبها محرك البحث.


فهنالك الكثير من الكلمات المفتاحية ولكنك ستبحث عن الكلمات الأكثر بحثا وستضعها ضمن مقالك وهذا هو الشرط الأول لاختيار الكلمة المفتاحية المناسبة وهي ان تكون ذات معدل بحث عالي وذات نسبة تنافس منخفضة الى متوسطة.


اما الشرط الثاني الذي يجب ان يكون في الكلمة المفتاحية وهي السعر الخاص بالاف ظهور للإعلان فعليك اختيار الكلمات ذات السعر المرتفع مما يزيد في نسبة الأرباح التي ستحصل عليها مع الوقت.


ثانيا لكي يكون مقالك مميزا يجب ان يوضع هذا المقال في موقع مميز فمع وجود كلمات مفتاحية وعبارات مميزة ومع وجود عدد كلمات كبير مليئة بالفائدة التي تقدمها للمستخدم.


الا ان الموقع او المدونة و ترتيبهما في جوجل يلعب دورا مهما في تصدر هذا المقال.


ويعتمد ترتيب الموقع سابقا على ترتيب اليكسا اما الان فقد تقاعدت اليكسا عن العمل وظهر الكثير من المواقع التي تقوم بتصنيف المواقع ومن أهمها موقع موز.


والذي يعتمد على الباك لينك وعدد الزيارات وبقاء الزائر في موقعك على ترتيب المواقع.


ويقوم بترتيبهم وفقا لمسميين الأول بيج اثورتي والثاني دومين اثورتي.


وهذه هي اهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها للحصول على مقال متصدر في محركات البحث.


اهم النصائح التي يجب عليك اتباعها للحصول على عملاء مخلصين


نقصد بعملاء مخلصين أي عملاء يأتون اليك أولا للحصول على خدمة معينة ولنفترض انني مختص بكتابة مقالات حول الربح من الانترنت وهنا سياتي اليك العملاء ليطلبوا منك هذه الخدمة دون ان يبحثوا عن احد اخر لانهم يثقون بما تقدمه.


ولكن السؤال كيف سأحصل على هذا العميل المخلص؟


للحصول على عملاء مخلصين سأقوم بشرح مبسط امامك واعتقد انك ستستطيع الفهم من هذا الشرح ولنفترض انك انت العميل وانا البائع الذي سيبيعك الخدمة


أولا: ستقوم بالبحث عن شخص يكتب مقالات عن الربح من الانترنت وستستخدم كلمات مفتاحية.


وهنا سياتي دوري سأكون قد جهزت عنوانا ووصفا للخدمة بكلمات مفتاحية يسهل العثور عليها وبنفس الوقت سأضيف رمقي الخاص على الوصف الذي سيلفت انتباهك ويدفعك لزيارة البروفايل الخاص بي.


بعد ان تقوم بزيارة البروفايل الخاص بي ستجد انني قد عملت لكثير من الأشخاص وقد حصلت على الامتياز والثناء من الأشخاص الذين عملت لأجلهم.


وهذا سيكون في صفي لان هذا سيثير اهتمامك اكثر.


وهنا ستنظر لترى ان لدي موقعا خاصا بي ستدخل اليه وتتصفحه وستجد انني قد كتبت مقالاتي بشكل رائع.


وهنا ستحاول معرفة ترتيب موقعي وستحاول معرفة الكلمات المفتاحية والمقالات التي تصدرت بها في محركات البحث.


سأحاول ان احصل على رابط لكل مقال كتبته وبعته للعملاء وهذا سيزيد من ثقة العملاء بي فعندما يجدون امامهم شخصا كتب في الكثير من المواقع وخصوصا ان كانت المواقع مواقع مشهورة فهذا سيزيد من نسبة طلب الخدمة التي تقدمها من قبل العميل.


وهنا انتهينا من الخطوة الأولى وهي ان تدخل العميل في شباكك وهنا سيحاول العميل الخروج من شبكتك التي أوقعت به فيها


وسيحاول انتقاد اعمالك وسيحاول  ان يخرج لك الأخطاء.


وما يقع على عاتقك كبائع هو ان تتحلى بالروح المرحة والسهلة وتقوم بعمل ما يطلبه منك العميل بكل التفاصيل ولكن دون ان يؤثر على قوة المقال وترتيبه في محركات البحث.


وهنا سيجد العميل انه من الجيد التعامل مع شخص مجرب يتقن عمله حتى مع وجود بعض الأخطاء القابلة للتعديل من البحث عن شخص اخر.


وستقوم بمحاولة الاستفادة من العميل قدر المستطاع من خلال ان تطلب منه ان يمدحك في تعليقات الخدمة وان يبدي رايه بالخدمة ومقدم الخدمة وهنا ستحصل على المزيد من الزوار والكثير من العملاء بنفس الترتيب ونفس الخطوات.


وهذا كان موضوعنا للربح من كتابة المقالات والتدوين على الانترنت

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-